منتديات كأس العرب

منتدى متخصص في الرياضة و الألكترونيات المتقدمة و التقنيات
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن جون سينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي ن خ
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

مُساهمةموضوع: معلومات عن جون سينا   الجمعة نوفمبر 26, 2010 7:01 pm

اقدم لكم معلومات جون سينا



جون فلكس آنثوني سينا John Felix Anthony Cena (ولد 23 أبريل 1977) ممثل أمريكي، وعازف هب هوب ومصارع محترف مسجل حالياً في شركة المصارعة العالمية الترفيهية المعروفة بـ (WWE) في القسم راو.

في المصارعة حصل سينا على العديد من البطولات منها بطولة العالم للوزن الثقيل وبطولة WWE وبطولة الولايات المتحدة إضافةً إلى بطولة الفرق مرتان (مرة مع شون مايكلز والأخرى مع باتيستا. كما أنه نجم الفلم "ذا مارين" (The Marine) و"12 راوندز" (2009) (12 Rounds). وأطلق ألبومه في الراب "لا يمكنك أن تراني" (You Can't See Me).

محتويات [أخف]
1 بداية حياته
1.1 التدريب
1.2 المصارعة العالمية الترفيهية (2002)
1.2.1 الفترة (2002-2003)
1.2.2 الفترة (2004-2005)
1.2.3 الفترة (2006-2007)
1.2.4 الفترة (2008)
1.2.5 الفترة (2009-2010)
2 عرض مابعد ريسمانيا 26
3 طرد جون سينا
4 حياته الشخصية
5 افلام
5.1 الموسيقى
6 الحركات القاضية في الحلبة
7 البطولات والإنجازات
8 وصلات خارجية

[عدل] بداية حياته
ولد سينا في 23 أبريل 1977 في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، وهو ثاني أكبر أخ من خمسة إخوة -دان، مات، ستيف، وشون. بعد أن تخرج من أكاديمية "كوشنج" Cushing Academy سجل في كلية "سبرنغفيلد" Springfield College في مدينة "سبرنغفيلد ماسوشوستس". وأوقع تأثيرًا في الرياضيات الجامعية مثل كرة القدم. تخرج سنة 1998 بدرجة عالية في عِلْم وظائف أعضاء تمرين. بعد ذلك بدأ في الاهتمام بكمال الأجسام. كما أنه اشتغل سائقًا لشركة ليموزين.

[عدل] التدريب
بدأ سينا(cena) التدريب ليصبح مصارعًا محترفًا سنة 2000 في منظمة California-based "Ultimate University" التي تدار بواسطة Ultimate Pro Wrestling. وخلال فترة تدريبه في تلك المنظمة ومنظمة أوهايو فالي للمصارعة حصل على الكثير من البطولات الكبيرة.

[عدل] المصارعة العالمية الترفيهية (2002)
[عدل] الفترة (2002-2003)

سينا يقوم بحركة FU على كرت آنغلقام سينا بأول ظهور له على التلفاز عندما استجاب لتحدي كرت آنغل(kurt angel) المفتوح في 27 يونيو 2002، وكان هذا نتيجة لخطاب من فنس مكمان(vince macmhon) رئيس الشركة (the chair man)الذي ألهمه على قبول التحدي ليرفع اسم الشركة ويحصل على بقعة له بين الأساطير. استغل سينا الفرصة وكاد أن يهزم كرت آنغل عندما لم يتثبت بضربته القاضية "آنقل سلام" وتحمله حركة الإخضاع "آنكل لوك" ولكنه خسر في آخر المطاف. أصبح سينا محبوبًا من الجماهير بعد شبه الفوز وبدأ العداء مع كريس جركو. في أكتوبر سينا وبلي كدمان Billy Kidman شاركا في دوري لتتويج أول أبطال WWE للفرق WWE Tag Team Champions في القسم سماك داون ولكنهما خسرا في أول جولة. الأسبوع التالي هاجم سينا زميله وانقلب عليه بحجة أنه كلفهما الدوري وهو سبب الخسارة.

في النصف الأول من العام 2003 أراد/سينا الحصول على بطولة; (بالانجليزية WWE Championship) وهي واحدة من بطولتين عالميتين في الشركة، وبدأ بمطاردة البطل في ذلك الوقت بروك ليسنر، وقام بإشهار تحديات له اسبوعيًا، خلال العداء أطلق سينا ضربة قاضية جديدة ووصفها التقني هو Fireman's carry powerslam وأسماها FU للسخرية من ضربة ليسنر القاضية المسماة F-5. فاز سينا بدوري لتحديد المنافس الأول للبطولة لمواجهة بروك ليسنر في مهرجان "باكلاش" Backlash ولكنه خسر المباراة. وبنهاية السنة عاد سينا ليصبح محبوبًا من الجماهير عندما شارك في فريق "كرت آنغل" بمهرجان "سلسلة سرفايفور" Survivor Series.

[عدل] الفترة (2004-2005)

سينا بطل الولايات المتحدةفي بداية 2004 شارك سينا في مباراة "الرويل رمبل" Royal Rumble واستطاع الصمود دون إقصاء حتى الستة النهائيين ولكنه تم إقصاءه في النهاية على يد ذ بج شو The Big Show، أدى هذا الأقصاء إلى عداء مع بج شو، وقاد هذه الأمر إلى فوز سينا ببطولة الولايات المتحدة United States Championship من ذ بج شو في مهرجان "رسل مينيا" العشرون. في 8 يوليو قام مدير سماك داون في ذلك الوقت "كرت آنغل" بإزالة البطولة من سينا، ولكنه عاد ليربحها من بوكر تي في مهرجان "نو مرسي" No Mercy، وعاد ليخسرها لكارليتو Carlito الذي يقوم بأول ظهور له في الشركة. أصابت سينا إصابة في كليته من الحارس الشخصي لكارليتو Jesús، أبقت الإصابة سينا خارج الأحداث لأشهر، واستغل هذه الفرصة لتصوير الفلم "ذ مارين" The Marine. وبمجرد عودته في نوفمبر استعاد بطولة الولايات المتحدة من "كارليتو".

شارك سينا في مباراة "الرويل رمبل" 2005 وهنا استطاع الوصول لآخر اثنين، هو ومصارع من راو "بتيستا" Batista وسقط الاثنان من أعلى الحبل إلى الأرض في نفس الوقت لذا لم يعرف من الفائز، ظهر فنس مكمان ليعيد ابتداء المباراة تحت قواعد الموت المفاجئ ويعني أنه لابد أن يكون فائزًا، وفاز بتيستا في النهاية. في الشهر التالي هزم سينا كرت آنغل ليحصل على بقعة في الحدث الرئيسي في مهرجان "رسل مينيا" الواحد والعشرون في القسم سماك داون وبدأ العداء مع بطل WWE في ذلك الوقت جون برادشو ليفيلد John "Bradshaw" Layfield المعروف بـ (JBL) الذي كان يؤسس فريق "ذ كابنت" The Cabinet ومعناه الوزارة، وفي بداية مراحل العداء خسر سينا بطولة الولايات المتحدة لواحد من ذلك الفريق "أورلاندو جوردن" Orlando Jordan. فاز سينا على JBL في رسل مينيا وفاز ببطولة الـ WWE مما أعطاه أول بطولة عالم في WWE.

تم نقل سينا إلى القسم راو في 6 يونيو 2005 ودخل سينا بشكل مباشر مع مدير راو في ذلك الوقت "إريك بشوف" Eric Bischoff الذي أمر كريس جركو بأخذ البطولة من سينا، وهزم سينا جركو في 22 أغسطس. استمر العداء هذه المرة مع كرت آنغل وأطلق سينا حركة الإخضاع الجديدة STF معناها (Stepover Toehold Sleeper) وأسماها STFU.

[عدل] الفترة (2006-2007)

سينا يواجه إيدجخسر سينا بطولته في مهرجان "نيو يير رفلوشن" New Year's Revolution ولكن ليس في مباراة مبنى الإقصاء Elimination Chamber ولكن تم إجباره على مباراة ضد إيدج لأنه استخدم حقيبة "موني إن ذ بانك" مباشرة بعد مبنى الإقصاء. بعد ثلاثة أسابيع عاد سينا ليفوز بالبطولة في مهرجان "رويل رمبل" وبعدها بدأ العداء مع تربل اتش وكان الجمهور بجانب تربل اتش كليًا، واجه سينا روب فان دام في One Night Stand القسم ECW وكان الجمهور ضد سينا كليًا فكانو يشتمونه ويقولون أنه لا يمكنه المصارعة خسر سينا المباراة والبطولة بتدخل من "إيدج".

في يوليو بعد أن فاز "إيدج" بالبطولة بعد مباراة ثلاثية ضد فان دام وسينا. فاز سينا بالنهاية بالبطولة في مباراة من نوع طاولات كراسي ودرج Tables, Ladders, and Chairs match(TLC) في مهرجان "أنفورقفن" Unforgiven. انتهت سنة 2006 ببدأ سينا عداءً مع المصارع الذي لم يهزم قط في ذلك الوقت أوماجا.

أنهى سينا مسيرة أوماجا الغير انهزامية في مهرجان New Year's Revolution عندما هزمه في مباراة من نوع آخر رجل واقف وحافظ على بطولته.

بعد ليلة واحدة من مهرجان "الرويل رمبل" قام الفريق المكون من سينا وشون مايكلز بهزيمة فريق "ريند آر كي أو" Rated-RKO المكون من إيدج وراندي اورتن للحصول على بطولة العالم للفرق World Tag Team Championship مما جعل سينا بطلًا مزدوجًا. في 2 أبريل انقلب مايكلز على سينا وكلفه بطولته في "رسل مينيا" الثالث والعشرون. ولنهاية الشهر تعادى سينا مع مايكلز، اورتن، وايدج حتى أعلن جريت كالي نواياه لتحدي سينا عندما أسقط المتحديين الثلاثة، فاز سينا على كالي في "ججنمت دي" Judjment Day وبهذا أصبح أول من يهزم كالي بواسطة الإخضاع. ومرة أخرى بتثبيت في مهرجان "ون نايت ستاند" One Night Stand، في وقت لاحق من ذلك الصيف تم إعلان اورتن انه المتنافس الأول للبطولة WWE فقام العداء بين البطل والمتنافس حتى "سمر سلام" حيث فاز سينا وحافظ على بطولته.

خلال مباراة مع مستر كندي Mr. Kennedy في 1 أكتوبر 2007 أصابت سينا إصابة تمزق في عضلة صدره عند محاولته تنفيذ حركة hip toss وكان الوقت المتوقع لإعادة تأهيل سينا من 7 أشهر إلى سنة، فتم إزالة البطولة من سينا وكان أطول بطل في تلك الـ 19 سنة.

[عدل] الفترة (2008)

سينا واحد من أبطال الفرق العالميينسينا قام بظهور مفاجئ في مباراة الرويل رمبل ودخل رقم 30 (الأخير) وفاز بالمباراة، وبدل الانتظار حتى رسل مينيا ليحصل سينا على فرصة للبطولة تمت المباراة ضد بطل WWE في ذلك الوقت "راندي اورتن" فاز سينا بالمباراة بعدم التأهيل (disqualification) الأمر الذي أدى لمحافظة اورتن على البطولة. وبعد ليلة واحدة تم الإعلان أنه في "رسل مينيا" ستكون هناك مباراة ثلاثية بين سينا وتربل اتش واورتن على البطولة، فاز اورتن بالمباراة بتثبيت سينا، وفي إعادة المباراة في "باكلاش" فشل سينا في الحصول على اللقب لأن تم إقصاءه بواسطة راندي اورتن بعد أن قام سينا بإقصاء JBL وفاز تربل اتش في المباراة واللقب، وبدأ العداء القديم من 2005 بين سينا و JBL. فاز سينا عليه في "ججمنت دي" وفي "ون نايت ستاند" في مباراة من نوع النزيف الأول.

في 4 أغسطس أصبح سينا بطل العالم للفرق للمرة الثانية عندما اشترك مع "باتيستا" وهزما "كودي رودز" و"تد دبياسي" ولكن في الاسبوع التالي خسرا في المحافظة على البطولة ففاز الابطال السابقون. هُزم سينا على يد "بتيستا" في "سمر سلام" وكان مسجلاً في مباراة في "انفورقفن" ولكن أصابه مرض في العنق وكان يحتاج إلى جراحة فتم استبداله بـ"ري ميستيريو".

عاد سينا إلى الحلبات في نوفمبر بمهرجان سرفايفور سيريس Survivor Series وهزم كريس جيركو ليفوز ببطولة العالم للوزن الثقيل لأول مرة وتواصل الإثنان العداء حتى "آرماقدن" حيث حافظ سينا على بطولته، خسر سينا بطولته لإيدج في فبراير بمهرجان "نو وي آوت" وتم إعطاءه الفرصة ضد إيدج وذ بغ شو في راسيل مانيا الخامسة والعشرون ففاز. ولكنه عاد ليخسرها في "باكلاش" بمباراة من نوع آخر رجل واقف عندما رماه بج شو في كشاف كبير، فأدى إلى عداء معه، فاز سينا على بج شو في "ججمنت دي" وفي "اكستريم رولز" بمباراة إخضاع بواسطة حركة الإخضاع المعهودة STF.

في مهرجان ليلة الأبطال Night Of Champions اشترك سينا في مباراة ثلاثية لبطولة الـ WWE وكان تربل اتش جزءً من المباراة وكذلك البطل راندي اورتن، وفشل سينا بالفوز في المباراة. بعد شهرين في مهرجان نقطة الانهيار Breaking Point هزم سينا اورتن في مباراة من نوع "انا استسلم I Quit" للفوز ببطولة العالم الرابعة (بطولة الـ WWE). إلا أنه في الشهر التالي بمهرجان "الجحيم في الزنزانة" Hell In A Cell تمكن راندي أورتن من استعادة البطولة من جون سينا في مباراة من نوع الجحيم في زنزانة. بعد 3 أسابيع في مهرجان Bragging Rights"حقوق التباهي" فاز سينا على أورتن ليحصل على بطولة WWE في مباراة الرجل الحديدي مدة 60 دقيقة "و كان الشرط خروج سينا من راو إذا خسر. و في "سرفايفر سرياس"نجح سينا في الفوز بالمباراة أمام "تربل ايش"و"شاون مايكلز" وييبق حامل لقب البطولة.و عليه الآن أن يفوز في مباراته القادمة أمام شيمس في "TLC".

في ديسمبر 2009 اقيمت مباراة الطاولات (TLC) الرائعة والعنيفة بين جون سينا وشايمس ومدتها 20 دقيقة تقريبا فاز بها شايمس بعد انزلاق قدم جون سينا عن غير قصد وسقط على الطاولة حين كان يريد ان يرمي شايمس عن الحبل الثالت, ولكن جون سينا يمكنه اعادة المباراة ولكن كانت شروط شايمس مباراة عادية, حيث في 2010/1/11 اقيمت المباراة بين جون سينا وشايمس ولكن بعد مدة قصيرة على المباراة فعل جون سينا حركة FU على شايمس ولكن لم تتم بعد أن ضرب شايمس الحكم وهو على ظهر جون سينا عندما كان الحكم قريبا منه, وأعلن الحكم انتهاء المباراة بسبب تعدى شيمس على الحكم, ولم يحدد الفائز وبقي الحزام مع شايمس, ولكن سيتم اعادة المباراة بينهما على لقب بطل اتحاد المصارعة.ولكن جون سينا لم يستسلم وهو لا يزال يحاول أن يفوز بالحزام. وجاء المكروه مكمان يثرثر كعادته ثم اقام مباراة بين سينا وشايمس وانتهت المباراة بتدخل اورتن ولكن سينا قام بFU وفاز سينا. وبعد اسبوع ستتم مباراه بين جون سينا ومستر مكمان فدخل جون سينا بحماس وبعدها دخل مستر مكمان ووقف خارج الحلبه واشار بيده حتى جاء فلايدمير كوزلوف فقام سينا بلكمه (5)لكمات فقام كوزلف وضربه وذهب ودخل مكمان على الحلبه ليثبت جون سينا لكنه فشل وبعدها دخل درو ماكنتير وضرب سينا وذهب وقام مكمان بتثبيت جون سينا لكنه فشل جاء جاك سواغر وقام وضرب سينا وقام سينا ببطحه سواغر ومن ثم نفذ عليه (You cant see mee) فقام سواغر متألم فحاول سينا ان ينفذ عليه FU ولاكن سواغر افلت منها وبطح سينا ونفذ على جون سينا حركته القاضية (كورنر سليشوت سبلاش 4 مرات)وقام مكمان بتثبيت ولاكنه فشل وبعدها جاء مارك هنري لكنه رفض ان يضرب جون سينا وذهب وبعدها جاء باتيستا وقام بضرب جون سينا ولكن تدخل كوفي وقام بضرب باتيستا فقام باتيستا وضرب كوفي وبعدها استعاد جون سينا طاقته وانهال بلكمات قوية على باتيستا ,ورماه ارضا وقام سينا وكاد ان ينفذ على مكمان FU القاضيه ,ولاكن اتى باتيستا ونفذ حركته (سبير)ومن ثم (باتيستا بومب) قوية على جون سينا وذهب وقام مستر مكمان بتثبيت سينا وفاز في المباراة

[عدل] الفترة (2009-2010)
في عام 2009 عندما قال راندي أورتن لجون سينا: "سوف نتصارع يوم الاثنين القادم لكن عل شرط إذا انتصرت انا! لن تصارع أبدا في الwwe، اما إذا غلبتني سوف اتوقف عن 5 مباريات صراعية. ففي عام 2009 اقيمت مباراة بين اللاعبان في يوم الجمعة 2009/10/23 وكان الانتصار لجون سينا بعد عناء طويل. (الاستبعاد الحديدي جون سينا ,شيمس, تريبل اتش ,راندي اورتن، كوفي كنغتسون، تيد ديبياسي قام شيمس بأ قصاء كوفي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن جون سينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كأس العرب :: رياضة :: أخر أخبار الرياضة :: المصارعة الحرة wwe-
انتقل الى: